سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
معايير مهارات الكتابة للصفوف الأساسية الأولى
منتديات الشاعر صائب القاضي :: الفئة الأولى :: الخطط الدراسية وتحليل المحتوى :: المعلمون واخبارهم :: منتدى الصفوف الثلاثة الاولى :: منتدى الصف الثالث
صفحة 1 من اصل 1
معايير مهارات الكتابة للصفوف الأساسية الأولى
أولا: مهارات الكتابة الأساسية للصف الأول الأساسي:
- يتعرف أشكال الحروف والحركات والمقاطع.
- يجرّد الحروف.
- يتدرب على مهارة التحليل والتركيب.
- يكتب المقطع بشكله الصحيح.
- يتعرف الكلمات بشكلها المرسوم.
- يكتب الكلمات والجمل كتابة صحيحة.
- يكتب غيباً ما يسمعه أو يملى عليه من كلمات وجمل قصيرة يتوافق نطقها الصوتي مع رسمها الكتابي.
- يميز بين الحروف المتشابهة.
- يعنى بكتابة الكلمات والجمل.
- يكتب كل ما يسمعه أو يملى عليه من كلمات وجمل مألوفة بخط واضح.
- يبدي رغبة في كتابة الحروف والكلمات والجمل.
ثانياً: مهارات الكتابة الأساسية للصف الثاني الأساسي:
- يتعرف طريقة الكتابة الصحيحة.
- يكتب فقرات محددة وقصيرة.
- يضع بعض علامات الترقيم (علامة السؤال، النقطة).
- يكتب إجابات قصيرة لأسئلة متنوعة تطرح عليه.
- يعبر كتابةً عن مشاهداته والمحيط حوله.
- يعبر كتابةً عن المدرسة أو المنزل مراعياً كل ما عرفه وتدرب عليه.
- يكتب ما يسمعه أو يملى عليه من كلمات وجمل بخط واضح.
- يكتب جملاً بسيطة يعبر من خلالها عن حبه لأمه ومعلمته.
- يبدي رغبة في التدرب على كتابة الجمل والفقرات المتوافق نطق صوتها مع رسمها.
- يبدي رغبة في التدرب على التعبير الكتابي.
ثالثاً: مهارات الكتابة الأساسية للصف الثالث الأساسي:
- يتدرب على الكتابة التي يقرؤها أو تُملى عليه أو يسمعها وفق زمن مناسب مع مراعاة علامات الترقيم.
- يكتب كتابة صحيحة بسرعة مناسبة ما يقرؤه أو يُملي عليه أو يسمعه من فقرات ونصوص قصيرة من البيئة الخاصة بالصف ومن خارجها بما يتوافق ومستواه النمائي.
- يكتب عبارات ذات أماط لغوية متنوعة.
- يعبر كتابة عن مشاعره وحاجاته مستعيناً بالأنماط اللغوية التي تعلّمها.
- يتعرف أنماطاً لغوية يختلف رسمها الكتابي عن نطقها الصوتي مثل: اللام الشمسية واللام القمرية، لاكن ( لكن) هاذا (هذا).
- يتدرب إملائياً على الأنماط اللغوية التي يختلف رسمها الكتابي عن نطقها الصوتي.
- يميز الأنماط اللغوية التي يختلف رسمها الكتابي عن نطقها الصوتي عند الكتابة والقراءة والمحادثة.
- يكتب الأنماط اللغوية كتابة صحيحة.
- يعبر كتابة ومشافهة بالأنماط اللغوية في المواقف المتنوعة.
- يكتب بعض مشاهداته وأفكاره ويعبر عن مشاعره مستعيناً بالأنماط اللغوية المتنوعة.
- يكتب معبراً بفقرات قصيرة عن حبه لوطنه.
- يتعرف أشكال الحروف والحركات والمقاطع.
- يجرّد الحروف.
- يتدرب على مهارة التحليل والتركيب.
- يكتب المقطع بشكله الصحيح.
- يتعرف الكلمات بشكلها المرسوم.
- يكتب الكلمات والجمل كتابة صحيحة.
- يكتب غيباً ما يسمعه أو يملى عليه من كلمات وجمل قصيرة يتوافق نطقها الصوتي مع رسمها الكتابي.
- يميز بين الحروف المتشابهة.
- يعنى بكتابة الكلمات والجمل.
- يكتب كل ما يسمعه أو يملى عليه من كلمات وجمل مألوفة بخط واضح.
- يبدي رغبة في كتابة الحروف والكلمات والجمل.
ثانياً: مهارات الكتابة الأساسية للصف الثاني الأساسي:
- يتعرف طريقة الكتابة الصحيحة.
- يكتب فقرات محددة وقصيرة.
- يضع بعض علامات الترقيم (علامة السؤال، النقطة).
- يكتب إجابات قصيرة لأسئلة متنوعة تطرح عليه.
- يعبر كتابةً عن مشاهداته والمحيط حوله.
- يعبر كتابةً عن المدرسة أو المنزل مراعياً كل ما عرفه وتدرب عليه.
- يكتب ما يسمعه أو يملى عليه من كلمات وجمل بخط واضح.
- يكتب جملاً بسيطة يعبر من خلالها عن حبه لأمه ومعلمته.
- يبدي رغبة في التدرب على كتابة الجمل والفقرات المتوافق نطق صوتها مع رسمها.
- يبدي رغبة في التدرب على التعبير الكتابي.
ثالثاً: مهارات الكتابة الأساسية للصف الثالث الأساسي:
- يتدرب على الكتابة التي يقرؤها أو تُملى عليه أو يسمعها وفق زمن مناسب مع مراعاة علامات الترقيم.
- يكتب كتابة صحيحة بسرعة مناسبة ما يقرؤه أو يُملي عليه أو يسمعه من فقرات ونصوص قصيرة من البيئة الخاصة بالصف ومن خارجها بما يتوافق ومستواه النمائي.
- يكتب عبارات ذات أماط لغوية متنوعة.
- يعبر كتابة عن مشاعره وحاجاته مستعيناً بالأنماط اللغوية التي تعلّمها.
- يتعرف أنماطاً لغوية يختلف رسمها الكتابي عن نطقها الصوتي مثل: اللام الشمسية واللام القمرية، لاكن ( لكن) هاذا (هذا).
- يتدرب إملائياً على الأنماط اللغوية التي يختلف رسمها الكتابي عن نطقها الصوتي.
- يميز الأنماط اللغوية التي يختلف رسمها الكتابي عن نطقها الصوتي عند الكتابة والقراءة والمحادثة.
- يكتب الأنماط اللغوية كتابة صحيحة.
- يعبر كتابة ومشافهة بالأنماط اللغوية في المواقف المتنوعة.
- يكتب بعض مشاهداته وأفكاره ويعبر عن مشاعره مستعيناً بالأنماط اللغوية المتنوعة.
- يكتب معبراً بفقرات قصيرة عن حبه لوطنه.
زائر- زائر
مواضيع مماثلة
» اذا لم تعجبك فإنني سأتوقف عن الكتابة الى الأبد
» خطط وتحليل محتوى لمادة مهارات الاتصال للصف الثامن فصل ثاني
» خطط التربية الرياضية للصفوف من الرابع للثامن فصل اول
» خطط وتحاليل رياضيات للصفوف من الرابع الى العاشر فصل ثاني
» خطط وتحليل محتوى للصفوف السادس والثامن والعاشر الفصل الثاني
» خطط وتحليل محتوى لمادة مهارات الاتصال للصف الثامن فصل ثاني
» خطط التربية الرياضية للصفوف من الرابع للثامن فصل اول
» خطط وتحاليل رياضيات للصفوف من الرابع الى العاشر فصل ثاني
» خطط وتحليل محتوى للصفوف السادس والثامن والعاشر الفصل الثاني
منتديات الشاعر صائب القاضي :: الفئة الأولى :: الخطط الدراسية وتحليل المحتوى :: المعلمون واخبارهم :: منتدى الصفوف الثلاثة الاولى :: منتدى الصف الثالث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأحد فبراير 07, 2016 7:39 pm من طرف صائب القاضي
» الناس واجد مير ما مثل الاخوان
الأحد أغسطس 10, 2014 3:10 am من طرف نور1992
» ﻻ اله اﻻ الله
الأحد أغسطس 10, 2014 3:03 am من طرف نور1992
» عقدة اوديب
الأحد يوليو 20, 2014 6:33 pm من طرف صائب القاضي
» اشتاق لقبر بك يجمعني
الخميس يناير 02, 2014 4:33 am من طرف صائب القاضي
» رأس السنة الهجرية (كل عام و انتم بخير )
الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:29 pm من طرف صائب القاضي
» مدمرات الموهبه لدى الطفل
الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:27 pm من طرف صائب القاضي
» ولا زال إبـلـيـس يـتـابـع لـيستـفـيـد من دهـاء حـواء .
الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:26 pm من طرف صائب القاضي
» ليلى والذئب الجريح - شعر صائب القاضي
الجمعة ديسمبر 06, 2013 9:24 pm من طرف صائب القاضي